طريقة لإخفاء الهاردسك في XP
هل تريد اخفاء الهاردسك او أحد أقسام الهاردسك
أو تريد اخفاء الفلوبي
أو تريد إخفاء جميع محتويات الـ My Computer
إليك الحل بدون اي برامج اضافية.
أنا مسويها على الـ XP Pro
أولا لنفرض انه عندي قسمين
قسم الC
قسم الD
كما هو موضح بالصورة http://www.geocities.com/yousef_mx3/xp2/1.gif
أريد أن أخفي القسم D
*اذهب إلىstart ابدأ
*ثم اخترRUN تشغيل
*اكتب gpedit.msc ثمOK موافق
راح تجيك نافذة Group Policy
*اذهب إلى User Configurationثم Windows Components
*ثم ضلل على Windows Explorer بدون ماتضغط على علامة +
راح تجيك عدة خيارات *اختر Hide these specified drivers in my computer ثم دبل كليك عليها كما بالصورة http://www.geocities.com/yousef_mx3/xp2/2.gif
راح تجيك نافذه اخرى
*اختر Enabled
لاحظ ان صندوق الإختيارات تم تفعيله وهذا الموجود داخله:
1)
Restrict A and B drivers only
لإخفاء الفلوبي
2)
Restrict C driver only
لإخفاء القسم C
3)
Restrict D driver only
لإخفاء القسم D
4)
Restrict A,B and C driver only
لإخفاء الفلوبي والقسم C
5)
Restrict A,B,C and D driver only
لإخفاء الفلوبي والقسم D
6)
Restrict all driver
لإخفاء جميع الهاردات من My Computer
ويشمل اخفاء الفلوبي والهاردسك والسيدي
7)
Do not Restrict driver
لإلغاء الإخفاء
كماهو موضح بالصورة http://www.geocities.com/yousef_mx3/xp2/3.gif
طبعاُ في مثالنا نريد اخفاء الهارد D
اختار رقم 3
واضغط على OK
اذهب إلى My Computer
سوف يختفي لديك الهارد D
ولتتمكن من الدخول لل D
اذهب الى
Start
Run
اكتب
D:\
سوف يظهر لك
لإلغاء الإخفاء اتبع نفس الخطوات ولكن تختار
Do not Restrict driver
ثم
Apply
ثم تعمل
Disable
ثم
OK
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق